دهانات غرف نوم رائعة…أبرزها قوس قزح

حقيقةً، اختيار دهانات غرف نوم، من الأمور المحيرة التي يبحث عن كل شخص، إذ يرغب الأشخاص في اختيار الألوان سواء كانت غرف النوم أو الأطفال أو حتى الضيوف شريطة أن تكون متناسقة مع الديكور، وتكون دهانات حوائط هادئة.

غرف نوم مودرن

دهانات غرف نوم
دهانات غرف نوم

في الآونة الأخيرة، انتشرت غرف النوم المودرن لأنها تساير العصر الحديث، إذ تتمتع بالبساطة والجمال والتصميم الراقي مع الديكورات المناسبة التي تعطي لمسة جمالية رائعة.

يوجد من يفضل وضع الأشكال مثل الأخشاب للاستمتاع بالإحساس والشعور الدافئ على الشبابيك والسرير، بالإضافة إلى استخدام أرضيات الباركيه، وأيضًا يجب اختيار الديكور والمفروشات بعناية حتى تكون متناسبة مع الديكور بأكمله لكن إن كان التصميم مودرن يمكنك اضافة بعض الديكورات المودرن.

اقرأ أيضًا 

الوان غرف نوم اطفال وكيفية اختيارها وتصميم الغرفة لتناسب الطفل؟

دهانات غرف نوم رائعة

اختيار دهانات غرف النوم يتطلب عنايه شديده فى اختيار الالوان، إذ يجب أن يكون مناسب مع الديكور ومع العفش، علاوة على ذلك يجب أن يكون ملائم مع الشخصية، فمثلًا عند طلاء غرف نوم الاطفال يجب طلائها حسب شخصية الطفل، إذا كان مرحًا أو هادئًا أو انطوائيًا، فكل لون له شخصية معينة أيضًا تنسيق الديكور.

الألوان الباستيل

اختيار فريد لأنها هادئة ومريحة للعين ومميزة، لذا يعد اختيار عصري غير تقليدي لمحبي الأفكار الجديدة، إذ تبدو اوض نوم مودرن كمعزوفة موسيقية رائعة تساعد على الاسترخاء والراحة.

قوس قزح في غرفة النوم

من منا لا يستمتع برؤية قوس قزح بعد هطول الأمطار؟ فهو يزيد من إحساس السعادة، فكيف لو نقلنا هذا الشعور بغرفة نومنا، فيعطى المزيد من المشاعر الإيجابية والمتعة.

اقرأ أيضًا 

ديكور غرف نوم مودرن| ونصائح لاستغلال المساحة الصغيرة

غرف نوم بالأبيض والتركواز

لون التركواز أو الفيروزي يعطي طاقة إيجابية رائعة، لذا يفضل استخدامه في اوض نوم اطفال لتشجيعهم دائمًا.

دهانات باللون الأزرق

يعد اللون الأزرق معشوق الجميع فهو لون ثري بدرجاته المتنوعة ولكن تظل الحيرة في اختيار اللون المناسب لدهان الغرفة وتنسيقه مع المفروشات وأثاث الغرفة مثل الدولاب و ركنة مودرن.

ألوان حيادية

هي عبارة عن ألوان ليست ساخنة مثل الأحمر والبرتقالي، وليست باردة مثل الأزرق والأخضر، والألوان الحيادية هنا تمثل الأبيض والأسود والبيج والرمادي إذ تعطي نتائج ممتازة في دهانات غرف نوم.

دهانات غرف نوم موحدة

يفضل بعض الأشخاص استخدام ألوان موحدة وقليلة، لذا يعد الرمادي الدافئ من أفضل الخيارات، إذ يمكن استخدام اللون الأبيض للمساعدة في خلق غرفة نوم هادئة ومريحة.

الخلاصة، ينصح مهندسو الديكور باستخدام ألوان متناسقة فى دهانات غرف النوم، لإبراز جمالها؛ لأن جمال كل لون يعتمد على اللون الأخر.

المصادر

Decorate Your Home

دهانات غرف نوم- الوان غرف نوم

 

ظهرت المقالة دهانات غرف نوم رائعة…أبرزها قوس قزح أولاً على نور.

https://ciclismoguate.org/?p=180

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

٥ فوائد مدهشة لاقتناء حجر هاشمي فاخر

الدعم النفسي عن بُعد: تقنيات وأساليب فعّالة

5 أسباب لماذا الكاميرات التي تعمل بالطاقة الشمسية هي مستقبل المراقبة