5 أعطال لاتعرفها عن فرن الغاز وكيفية إصلاحها

نظراً لكثرة أعطال أفران غاز بجدة، فقد تطلب الأمر منا كيفية الحصول على قطع غيارغاز مساعدة وطرق إصلاح الأفران بصورة سريعة لكل ست بيت فتابعونا.

 


تعرف على أهم المشكلات التي تواجه أفران الغاز

كثيراً منا يرغب في صيانة أفران الغاز داخل المنزل ولهذا الأمر قمنا بإعداد البيان التالي:

الشواية متوقفة

قد يتفاجأ البعض عند إشعال الشواية بأنها توقفت تمامًا عن العمل ولم تعد تدفع أي وقود، ويمكن أن تكون هذه المشكلة بسبب خلل في توصيل الكهرباء إذا كان الفرن من النوع الكهربائي .

والحل يكمن للتخلص من هذه المتاعب في ضمان توصيل الكهرباء بالفرن عادةً وذلك بمساعدة اللمبة وملاحظتها ومعرفة ما إذا كانت الإضاءة بعيدة أم لا.

ثم التأكد من أن المحرك وذراع التوصيل آمنان، وقد تنجم المشكلة أيضًا عن قلة المقدرة التي تحقق الشيء المهم، بسبب اختزال الخيوط أو تلف الشيء المهم نفسه، في هذه الحالة ، يجب استخدام صيانة الشركة التابع لها الفرن وتجنب الاصلاح الشخصي.

يمكنك التعرف على:  كيفية إصلاح الثقوب المختلفة وتجنب تلف المسابح.

الفرن لا يسخن

تظهر هذه المشكلة من وقت لآخر مع العديد من الأفران، حيث تضيء لمبة الفرن بشكل طبيعي، لكنها لا تسخن الطعام، وهذا في الغالب بسبب أن صمام الوقود غير مفتوح بالكامل، لذا تأكد من فتحه جيدًا، ويمكن أن تعود المشكلة أيضًا إلى ضبط منظم الحرارة على درجة حرارة منخفضة، وبعد ذلك يمكن فحصه وإعادة ضبطه مرة أخرى.

الفرن لا يعمل بكفاءة

تؤخذ هذه المشكلة في الاعتبار من أكبر المشكلات التي قد يواجهها الفرن بالإضافة إلى ذلك، ويرجع ذلك إلى عدة أسباب، وهي أن صمام الغاز مغلق وفي هذا المثال سوف تشعل الموقد بأسرع ما يمكن لأن الغاز مفتوح تمامًا.

أو يمكن أن يكون هناك التفاف داخل الخرطوم الذي ينقل الغاز وهنا يجب تقويم الخرطوم جيدًا أو استبداله إذا لزم الأمر، وقد تكون المشكلة أيضًا بسبب حقيقة أن شمعة الإشعال مبللة وهذه المشكلة يتم حلها عن طريق تجفيف هذه الشمعة ببساطة وبشكل صحيح.

أو أن رأس الوقود لا يصل إلى الموقد وفي هذه الحالة يجب أن يكون الجزء العلوي قريبًا من اللهب، وإذا لم يتم حل المشكلة دائمًا بذلك، فأنت بحاجة إلى اتصال بشركة صيانة الفرن المتخصصة لمواجهة المشكلة ووضع أسرع الحلول.

تحرر الآن من كافة المشكلات التي قد تواجه فرنك في المستقبل من خلال متابعتك المستمرة لأبرز حلول أعطال الفرن عبر موقعنا.

 


المشاركات الشائعة من هذه المدونة

٥ فوائد مدهشة لاقتناء حجر هاشمي فاخر

الدعم النفسي عن بُعد: تقنيات وأساليب فعّالة

5 أسباب لماذا الكاميرات التي تعمل بالطاقة الشمسية هي مستقبل المراقبة