صيانة غسالات بالرياض: كيفية اصلاح الغسالات الاتوماتيك

من أساسيات المنازل هو وجود غسالات أوتوماتيك أو عادية فائقة الجودة وتخرج الملابس نظيفة من الأوساخ، بالإضافة لاستعمال مسحوق مميز وذو تكاليف قليلة الأمر الذي يضطرك الإلمام بأعطال الغسالات حتي تتمكن من شراء غسالات بأعلى جودة.


 

أبرز أعطال الغسالات الأتوماتيك والعادية

يمكنك التعرف من خلال القائمة التالية:

تصدر الغسالة ضوضاء عالية


 

ربما تكون أكثر مشكلات الغسيل إزعاجًا هي النقطة التي تحدث فيها غسالة الملابس دويًا أو اهتزازًا أثناء تدوير الأسطوانة الداخلية في مرحلة الدوران.

لذلك يشرع إصلاح هذه المشكلة في أقرب فرصة، حيث يمكن أن يؤدي التطور البالغ إلى طمس غسالة الملابس وإحداث مشكلات جديدة.

قد يكون الأمر كذلك نتيجة لاتجاه الحوض الداخلي الموجود مباشرة أسفل الحوض واصابته  بضرر ويجب استبداله.

بافتراض أن الغسالة تصدر صوتًا صريرًا، يمكن تشحيم اتجاه الأسطوانة الداخلي لأعلى.

كما قد يكون ذلك جيدًا على أساس أن حزام محرك الغسالة قد نفد، حيث تريد تفكيك قطعة هائلة من الأداة لتقترب بدرجة كافية من المحرك.

قد يكون حزام بكرة الماتور سيئًا بشكل متقطع، وهنا سوف تشم رائحة شياط الأكل اثناء دورانها.

تعرف على: طرق صيانة غسالات سامسونج بالرياض.

غسالة الملابس تمتلئ بالماء ولكنها لا تستنفدها

يواجه العديد من مالكي غسالات الملابس مصادمات مروعة أثناء النظر إلى الجزء الأمامي من غسالة الملابس أثناء دورة الغسيل ليجدوا الملابس تنجرف في حوض مليء بالمياه الداكنة الخافتة ولا تستنفد المياه القذرة وبعد ذلك يقومون بتنظيف الملابس المتسخة.

قد يتم إيقاف سيفون القناة بمواد أو أي شيء آخر متعلق بالملابس، أخرج الماء في كوب من أكواب مطبخ ثم أغلق غسالة الملابس بعد ذلك.

عند هذه النقطة قم بإزالة البراغي الموجودة على اللوحة الأمامية، وقم بإمالة الغسالة للأمام وادعم مقدمة الماكينة على طبقتين أو أربع طبقات من الكتل لسهولة الوصول.

في هذه المرحلة  يكون سيفون الغسالة ملحوظًا بشكل فعال، مما سيمكنك من تقييم ما إذا كان هناك انسداد في السيفون وفي حينها قم بإزالة التوصيلات من السيفون ببطء.

شاهد معنا: كيفية اختيار مختص صيانة غسالات دايو في الرياض.


اهتزاز غسالة الملابس

عند تشغيل غسالة الملابس خاصة أثناء دورة الالتفاف للملابس قد تهتز بشدة، وستقوم الغسالة "بالمشي" بانتظام، قد يكون هذا واضحًا إذا كان لديك غسالة حمولة أمامية عالية الإنتاجية، والتي تتميز بسرعة دوران أسرع من غسالات التكديس العلوية.

استخدم مستوى الجيب الهوائي لتقييم مستوى الغسالة من جانب إلى آخر ومن الأمام إلى الخلف، قم بتغيير مستوى الغسالة عن طريق قلب مزايا الغسالة أو خفضها بخلاف المجفف  الذي يحتوي على ساقين قابلين للتخصيص فقط فإن معظم غسالات الملابس بها أربع أرجل متحركة.

عند تكديس الغسالة والمجفف معًا، قد يتم تحرير أحزمة الربط، مما يجعل الوحدة تهتز بشكل بالغ، وقد يكون هذا شيء محفوفًا بالمخاطر، حيث قد يتسرب المجفف من الغسالة، ويلزمك حينها إصلاح أحزمة الربط أو استبدالها إذا كانت ضرورية.

السبب المعتاد والأكثر قابلية للتحكم في الملابس هو العبء غير المتوازن بداخل الغسالة، ويمكنك لف الأشياء الطويلة والثقيلة حول المركز البؤري حتى لا تتجمع في جانب واحد، وانقل الأشياء الهائلة إلى الجانب الآخر من الأشياء الضخمة المماثلة.

تعرف على: طرق صيانة غسالات دايو بالرياض.

 


المشاركات الشائعة من هذه المدونة

٥ فوائد مدهشة لاقتناء حجر هاشمي فاخر

الدعم النفسي عن بُعد: تقنيات وأساليب فعّالة

5 أسباب لماذا الكاميرات التي تعمل بالطاقة الشمسية هي مستقبل المراقبة